• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 03:35:49
{سياسة:الفرات نيوز} اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، اليوم الخميس، مضي الاطار التنسيقي بتشكيل الحكومة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الصيهود {للفرات نيوز} ان :"الاطار التنسيقي ماضٍ بتشكيل الحكومة وان المعرقلات السياسية لا تزال موجودة؛ لكن نستطيع تجاوزها بالحوار مع باقي الاطراف".
واضاف الصيهود "كما لا نستبعد عقد جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس الجمهورية بعد ان جدد الاطار طلبه للاطراف الكردية بالاتفاق على مرشح واحد وحسم امره".
وشدد قادة الاطار التنسيقي خلال اجتماعه امس الاربعاء، على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة وعدم التجاوز على السلطتين القضائية والتشريعية.
وبحسب البيان، الاجتماع ناقش جملة من القضايا السياسية في مقدمتها مسار الحوارات الجارية مع بقية القوى الوطنية من أجل الإسراع في استكمال الاستحقاقات الدستورية، والإسراع في حسم مرشح رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة خدمية تعالج المشاكل الخدمية والامنية التي يعاني منها المواطن.
وطالب قادة الإطار التنسيقي، القوى السياسية الى العمل سوية للحفاظ على المكتسبات الديمقراطية واستمرار الحوارات البناءة للتوصل الى حلول للأزمة الحالية وتشكيل حكومة قادرة على تجاوز التحديات التي تواجهها البلاد خصوصا في مجال الطاقة وشحة المياه وعدم إقرار الموازنة الاتحادية.
كما دعا الإطار، الجماهيرالعراقية المؤمنة بالقانون والدستور والشرعية الدستورية، الى الوقوف مع جميع الخطوات القانونية والدستورية لتشكيل الحكومة والدفاع عن المسار الديمقراطي الذي نؤمن به جميعا.

من: رغد دحام
تحرير: وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة