• Wednesday 16 October 2024
  • 2024/10/16 20:15:15
{أقتصادية:الفرات نيوز} قالت وكالة الطاقة الدولية إن العالم يشرف على عصر جديد من الكهرباء مع التوقعات بأن يبلغ الطلب على الوقود الأحفوري ذروته بحلول نهاية العقد، مما يعني أن فائض إمدادات النفط والغاز قد يدفع الى الاستثمار في الطاقة الخضراء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

لكنها أشارت أيضًا إلى مستوى عالٍ من عدم اليقين مع الصراعات في الشرق الأوسط ومع ترقب انتخابات في دول تمثل نصف الطلب العالمي على الطاقة .وفي السيناريو الذي يستند إلى السياسات الحكومية الحالية، سيبلغ الطلب العالمي على النفط ذروته قبل عام 2030 عند أقل من 102 مليون برميل يوميا،كما قالت الوكالة إن نمو الطلب على الغاز الطبيعي المسال سيتجاوز نمو الطاقة الإنتاجية حتى عام 2030.

خفضت وكالة الطاقة الدولية أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، مرجعة ذلك إلى ضعف مستوى الطلب في الصين، وقالت إن السوق ستشهد فائضا كبيرا في عام 2025 إذا لم يحدث أي اضطراب كبير للإمدادات.

وتوقعت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها أن ينمو الطلب الصيني بنحو 150 ألف برميل يوميا فقط في عام 2024، بعد أن انخفض الاستهلاك بنحو 500 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، وهو انخفاض للشهر الرابع على التوالي.

وأكد التقرير على أن مستوى الطلب الصيني هو السبب الرئيسي في تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط.

اخبار ذات الصلة