• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 09:47:31
{سياسية: الفرات نيوز} استقبل رئيس تحالف فتح هادي العامري في مكتبه ببغداد اليوم الاثنين رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له.

وذكر بيان مقتضب لمكتب العامري تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الجانبين "بحثا العديد من الملفات المهمة والقضايا الملحة المتعلقة بمصلحة البلاد، كما استعرضا آخر المستجدات وسبل حل الازمة السياسية في أسرع وقت ممكن".

وكان طالباني زار أربيل اليوم وألتقى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وبحثا عدة ملفات أبرزها حسم مرشح رئاسة الجمهورية.

وأكد عضو الوفد المفاوض للحزب الديمقراطي، بنكين ريكاني، أن الأجواء بين حزبه والاتحاد الوطني "جيدة جداً"، وهناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق بشأن مرشح واحد لرئاسة الجمهورية.

وقال ريكاني، في تصريح صحفي، إن "رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، قال لهم إننا {سنتفق على مرشح واحد، وسنشارك في جلسة البرلمان بمرشح واحد}".

وكان الإطار التنسيقي، عقد اليوم الاثنين، وبحضور كامل قياداته اجتماعه الاعتيادي وناقش مجمل الاوضاع السياسية والأمنية في البلاد وجدد في بيان له، تمسكه بمرشحه الوحيد الى رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، نافياً كل ما غير ذلك من اشاعات.

كما ناقش الاطار التنسيقي الاستعدادات التي يبذلها مع حلفائه من اجل استئناف عمل مجلس النواب وقيامه بواجباته الدستورية.
 

اخبار ذات الصلة