• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 01:28:44
{محلية: الفرات نيوز} أكدت وزيرة المالية طيف سامي محمد ، اليوم الخميس، على اهمية تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي والمتعلقة بقطاعات المصارف ودعم مشاريع قطاعات الصناعة والزراعة والصحة ومجال حركة التجارة بين البلدين في ثاني لقاءاتها مع وزير الاستثمار السعودي معالي خالد الفالح

وذكر المكتب الإعلامي لوزيرة المالية في بيان تلقته {الفرات نيوز}،ان "،دور اللجان المنبثقة عن الجانبين في تفعيل المشاريع المقترحة من الاشقاء السعوديين والمتعلقة بجوانب التمويل والمنح المقدمة لاغراض البنى التحتية في العراق كالمستشفيات والمدارس والمراكز الصحية ومشاريع سايلو الحبوب في المحافظات". 

وبذات السياق ، رحبت وزيرة المالية برغبة حكومة المملكة في المساهمة بصندوق التنمية العراقي ، والذي من المزمع انشاؤه حال استحصال موافقة البرلمان العراقي .

كما ناقشت في أثناء لقائها بممثلين عن صندوق التنمية السعودي والبنك الإسلامي، المشاريع المقترح تنفيذها في العراق، ورحبت بها، حيث وعدت بإدراجها ضمن الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق لسنة ٢٠٢٤.

يشار الى ان اللقاءات جاءت على هامش اجتماعات مجلس التنسيق العراقي السعودي في دورته الخامسة المنعقد بجدة ، وبمشاركة وفد رفيع المستوى ضم عدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي ، الى جانب الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين .

 

اخبار ذات الصلة