• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 14:18:31
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلن العراق مشاركته في القمة العربية الصينية التي ستعقد في السعودية الشهر المقبل والتي تهدف إلى بناء استراتيجية للتعاون الاقتصادي بين العرب والصين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف إن "الوزير فؤاد حسين أكد للسفير الصيني لدى بغداد {تسوي وي} مشاركة العراق في هذه القمة المهمة" مشيرا إلى أن "الجانبين بحثا التهيئة الكاملة لها لاسيما أنها تجري في ظروف استثنائية تمر بها المنطقة والعالم".
وأوضح الوزير للسفير الصيني رؤية العراق لآلّية الحّل، وإنهاء الأزمات التي تعاني منها المنطقة وموقفه من مجمل القضايا الاقتصادية والأمنية في المنطقة والعالم.
كما شدد الجانبان على أهمية توطيد العلاقات بين بغداد وبكين في جميع المجالات بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين، بحسب المتحدث باسم الوزارة.
إلى ذلك كثفت الدول العربية استعداداتها للقمة العربية الصينية التي ستعقد في السعودية، الشهر المقبل، ونظمت جدول أعمال القمة الذي يتصدره الملف الاقتصادي وملف تعزيز فرص الحل السلمي في المنطقة التي تعيش اليوم على وقع الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على المنطقة والعالم بأسره.
الجدير بالذكر أن الصين تُعد الشريك التجاري الأكبر للدول العربية، إذ وصل حجم التبادل التجاري بين الطرفين نحو 330 مليار دولار بزيادة بلغت 37 % في العام المنصرم، عن العام الذي سبقه.

اخبار ذات الصلة