• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 10:21:37
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو حركة حقوق، عباس العرداوي، عن أبرز ملامح شكوى الإطار التنسيقي للمحكمة الإتحادية بملف الانتخابات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العرداوي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان "ما نأمله هو انفا القانون في دعوى التزوير بنتائج الانتخابات وحماية العملية الديمقراطية والسياسية، وأكثر من 90% نسبة القبول والطعون والاعرتضات المقدمة للمحكمة الاتحادية وما تم رفعه وتفاصيل دقيقة جدا".
واضاف "المحكمة ستسمح بان تكون هناك مقارنات مع خبراء فنيين، ونأمل ان تتغير النتائج وفق الادلة والوثائق التي قدمها الإطار التنسيقي".
واوضح العرداوي "التقرير المقدم من قبل الإطار التنسيقي للمحكمة الاتحادية تضمن 300 صفحة ووثائق فيديوية وتصريحات خاصة وتسجيلات تخص الكثير من مؤشرات التلاعب بنتائج الانتخابات".
واردف بالقول "الممثلة الاممية جينين بلاسخارت تتحدث لقوى الإطار التنسيقي أكثر من العلن، وهي مقبلة على منصب في تحالف الناتو ووظيفتها في الانتخابات خرجت فيه أكثر من دور الإشراف"؛ لذا نحن نؤمن بقرارات القضاء وسنذعن لها".
وتابع العردواي "إلغاء نتائج الانتخابات خيار وأرد من أجل حفظ النظام الديمقراطي، والشكوى فيها أكثر من مفصل بينها بخصوص الالختراق الالكتروني {السيبراني} وأخرى بشهود عيان ومتعلقة بانتهاكات وهم موجودون في يوم ممارسة الانتخابات، والكل يجمع بإمكانية الاختراق الالكتروني". 
واسترسل "التحرك السياسي يسير بشكل بطيئ جداً وهو لا يتقاطع مع الاتهامات بخصوص نتائج التزوير وآخرها في، والمسار القانوني ربما ثمرته ليس آنياً وهو من اجل الحفاظ على العملية الديمقراطية والانتخابية مستقبلا.
قوى البيت الشيعي تمتلك رؤية ناضجة للخروج من الازمة السياسية، ولا ننسا ان هنالك من راهن على تمزيق البيت الشيعي ولا نريد ان نتحدث عن رابح وخاسر في هذه المعادلة، وتسمية رئيس الوزراء سيكون توافقياً". 
وختم العرداوي "هناك تفصيل بشان الفصائل التي لا تتعلق بالشان الشيعي فقط والحديث مع السيد الصدر عن تماسك البيت الشيعي، وهناك فصل مابين فصائل المقاومة المتعلقة بالمحور في المنطقة يمتد من باكستان وقد لا ينتهي بفلسطين وهو اكبر من شان حكومة او جزء منها والحشد الشعبي الذي يتبع القائد العام للقوات المسلحة". 
 

 

اخبار ذات الصلة