• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 18:58:08
{محلية:الفرات نيوز} ناقش رئيس هيأة النزاهة الاتحاديَّة العراقيَّة حيدر حنون ومدير مُديريَّة التعاون الدولي التابعة للجنة الوطنيَّة الصينيَّة للرقابة تساي وي آليات تبادل الخبرات في مجال منع الفساد وجهود مكافحته والتوقيع على مُذكَّرة تفاهمٍ بين الجانبين بهذا الصدد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكد حنون، بحسب بيان الهيأة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، خلال اللقاء الذي جرى على هامش اجتماع الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقيَّة الأمم المُتَّحدة لمُكافحة الفساد الذي تستضيفه الولايات المُتَّحدة في المُدَّة من (11 - 15) من كانون الأول الجاري :"أهميَّة التواصل والتعاون مع مُديريَّة التعاون الدولي التابعة للجنة الوطنيَّة الصينيَّة للرقابة، مُنبّهاً إلى ضرورة توفير البيئة الآمنة للشركات الأجنبيَّة العاملة في العراق، لا سيما الصينيَّة منها".

واشاد حنون، بما أسماه "صمود الشركات الصينيَّة أمام الفاسدين" الذي أرجع أحد أسبابه لجهود الهيأة وزيادة وتيرة الجانب الردعيّ من خلال عمليَّات الضبط".
 
من جانبه، أشار تساي وي، إلى أنَّ "عمليَّة مكافحة الفساد تحتاج إلى جهودٍ كبيرةٍ وتضافر جهود الجميع؛ من أجل البناء والتقدُّم"، مُنوّهاً "بالتطوُّر الملحوظ في جهود مكافحة الفساد في العراق، سواءٌ على المُستوى الردعيّ أو على مُستوى الوقاية ومنع الفساد".

وجدد تساوي وي "دعم بلاده لجمهوريَّة العراق بهذا الشأن، والسعي للشراكة بشكلٍ ثنائيٍّ في مجالات دعم جهود مكافحة الفساد"، داعياً رئاسة الهيأة إلى "عقد ورشةٍ خاصةٍ في بكين؛ لتوثيق الأواصر والإعداد لإتمام مُسوَّدة مُذكّرة التفاهم".
 
يشارُ إلى أنَّ الاتفاقيَّة الأمميَّة لمكافحة الفساد والمُقرَّرات المنبثقة عن اجتماعات الدول الأطراف فيها توصــي الــدول الأطــراف، عنــد الاقتــضاء وعلــى نحــو يتَّــسق مــع الاتفاقية، بإبرام اتفاقاتٍ ثنائيَّةٍ فيما بينها تتعلَّـق بالتعـاون في مجـال منـع جرائم الفساد وكـشفها وملاحقة الشخصيَّات الطبيعيَّة أو الاعتباريَّة التي ارتكبتها، وأن تتعاون فيما بينها تعاونـاً وثيقـاً، بمـا يتوافـق مـع نظمها القانونيَّة والإداريَّة الداخليَّة لتعزيز فاعليـَّة تـدابير إنفـاذ القـانون.

 

اخبار ذات الصلة