• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 15:14:34
{بغداد: الفرات نيوز} أجتمعت الهيئة العامة لتحالف القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي {رئيس البرلمان} وبحضور كامل اعضائها، اليوم الأربعاء، وأقرت النظام الداخلي للتحالف، وأنتخبت أعضاء المكتب السياسي وأعضاء الهيئة التنفيذية للتحالف.

وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "المجتمعين ناقشوا ملف تشكيل الحكومة وما تمخض عنه أجتماع القوى السياسية الذي أستضافة رئيس البرلمان يوم أمس مؤكدين على، أهمية أن تحظى الحكومة بثقة وقبول الشعب وتلبي طموح المتظاهرين السلميين كشرط لإنعقاد جلسة مجلس النواب المخصصة للتصويت على كابينة رئيس مجلس الوزراء المكلف".
وشدد الاجتماع على "ضرورة أن تحظى الحكومة بدعم وإسناد القوى السياسية وشركاء الوطن دون أستثناء أو تغييب أو أقصاء وضرورة أن تضمن الحكومة التمثيل العادل لمكونات المجتمع العراقي وفقا لآليات وطنية واضحة ومقبولة من جميع الشركاء السياسيين".
وأكد تحالف القوى على "إلتزام الحكومة باتخاذ خطوات وإجراءات جادة وفاعلة تضمن عودة آمنة وكريمة للنازحين في مدن {شمال بابل، سنجار ، يثرب ، العلم والعويسات} وتعويض المتضررين من العمليات والاخطاء العسكرية، وإطلاق سراح والكشف عن مصير المغيبين والمفقودين في{ الرزازة ، والصقلاوية ، السجر وسامراء وجرف الصخر}، وإعادة أعمار مدنهم التي دمرها الارهاب".
 وطالب "بإلزام الحكومة بتضمين برنامجها الحكومي أعلانا واضحاً وصريحاً لموعد أجراء الإنتخابات البرلمانية المبكرة وخلال سنة من تاريخ تشكيلها، وإلزام الحكومة بحصر السلاح بيد الدولة والقضاء على كل أشكال الجماعات المسلحة وعصابات الجريمة المنظمة".
كما ناقش أجتماع تحالف القوى العراقية "بعض الأمور التنظيمية الخاصة بمسؤولية لجان التحالف وقررت إستبعاد النائب مثنى عبدالصمد السامرائي من تشكيلات تحالف القوى العراقية".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة