• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 12:42:14
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاحد، تشكيل اللجنة السياسية العليا للتفاوض بشأن الملفات العالقة مع دولة الكويت.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا


وجاء في البيان الحكومي، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان:" ذلك جاء خلال ترأس الكاظمي، وورئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، المباحثات الموسعة بين الوفدين العراقي والكويتي، وجرى بحث مجمل الملفات لتعزيز التعاون بين البلدين، في قطاعات الاقتصاد، والصحة، والتجارة، والاستثمار، والطاقة، والنقل، وغيرها". 
وأكّد الكاظمي:" استعداد الحكومة العراقية للتعاون والعمل مع الحكومة الكويتية بما يجسد العلاقات الأخوية التأريخية بين البلدين، بروح من الاحترام المتبادل، والرغبة الصادقة في التعاون المشترك؛ لتعزيز العلاقات في المجالات كافة وتطويرها؛ بما يحقّق تطلعات الشعبين الشقيقين". 
كما أشاد بـ:"موقف دولة الكويت، في الوقوف إلى جانب الحكومة العراقية، ومساندتها في تحقيق تطلعاتها الاقتصادية، التي تتضمن تنفيذ الأهداف المنصوص عليها في الورقة البيضاء، وتحقيق الإصلاح في القطاعين العام والخاص، وتطوير القطاع المصرفي، فضلاً عن الربطين الاقتصادي والتجاري مع الدول المجاورة للعراق".
وأعرب الكاظمي، عن تطلعه إلى تضافر الجهود الحكومية بين العراق والكويت؛ لتحديد موعد عقد اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الوزارية العليا العراقية – الكويتية المشتركة في العراق، حيث مضى أكثر من عامين على انعقاد الدورة الأخيرة (السابعة)"، معبراً عن" رغبة العراق في تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الزيارات الرسمية بين الجانبين".
فيما اكد رئيس الوزراء أن:" الحكومة جادة وعازمة، على بحث جميع الملفات العالقة بين العراق والكويت"، معلناً" تشكيل اللجنة السياسية العليا للتفاوض بشأن الملفات العالقة مع دولة الكويت".
من جانبه، قدّم  الصباح، شكره للعراق، حكومةً وشعباً، لدورهم في البحث عن رفات المفقودين الكويتيين من ضحايا النظام المباد، وأثنى على الدور المميز لحكومة الكاظمي في المنطقة، وتقريب وجهات النظر، مستدركاً:" هذا ما تحتاجه المنطقة في الوقت الحالي، مؤكداً على" أهمية الوقوف مع العراق، ولاسيما بعد حربه ضد داعش، ودفاعه عن العالم والمنطقة في معركته التي قادها ضد الإرهاب".

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة