• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 22:35:20
{سياسية: الفرات نيوز} بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، كلاً على انفراد مبعوثة الأمم المتحدة في العراق وعدداً من سفراء الدول الصديقة؛ الشأن العراقي والعلاقات الثنائية، ومجالات المصالح المشتركة، والتنسيق على الساحة الدولية.

فقد استقبل الكاظمي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وجرى خلال اللقاء التباحث في مختلف الملفات التي تتعاون فيها المنظمة الدولية مع العراق، وكل ما من شأنه تدعيم الاستقرار والمضي قدماً في الاستحقاقات الديمقراطية والإصلاحية بالبلاد.

كما استقبل رئيس الوزراء السفير الفرنسي في العراق إيرك شوفالييه والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تنمية التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا.

وأكد الكاظمي حرص العراق على بناء أفضل علاقات الشراكة والتبادل مع فرنسا، وبما يعزز من أواصر الصداقة بين الشعبين، العراقي والفرنسي.

واستقبل الكاظمي أيضاً سفير الجمهورية الإيطالية في العراق ماوريتسيو كريكانتي والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين العراق وإيطاليا التي ستترأس خلال العام الحالي بعثة حلف الناتو في العراق بعد الانتقال إلى مهام تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية، وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيطالي.

واستقبل الكاظمي أيضاً السفير الروسي في العراق السيد ألبروس كوتراشيف والوفد المرافق له.

وشهد اللقاء التباحث في العلاقات العراقية الروسية، وسبل تنميتها وآفاق توسعتها، وكذلك التباحث في مجالات التعاون العراقي مع الدول الصديقة، وتعزيز الدور العراقي الإيجابي، وبما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

اخبار ذات الصلة