• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 19:33:13
{امنية: الفرات نيوز} وصل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأربعاء، إلى منطقة الشريط الحدودي العراقي السوري في محافظة نينوى.

وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقته {الفرات نيوز}، ان "الأخير وصل إلى منطقة الشريط الحدودي العراقي السوري في محافظة نينوى برفقة وزيري الدفاع والداخلية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن عن فرار عدد من عناصر تنظيم داعش، خلال انفجار استهدف سجناً في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأكد قائد عمليات غرب نينوى اللواء الركن جبار الطائي، ان "الحدود العراقية مع سوريا مؤمنة"، مبينا أن "القوات العراقية قامت بحفر خندق بعمق ثلاثة أمتار وارتفاع متر وبعرض 3 أمتار وعززنا الخندق بساتر ترابي بارتفاع 30 مترا وكذلك هنالك مانع سلك يتألف من ثلاث اسطوانات من الأسلاك الشائكة".

وأضاف، أن "الهاربين من مسلحي تنظيم داعش من سجن الحسكة داخل الأراضي السورية لن يتمكنوا من عبور الحدود الى داخل العراق".

واشار إلى أن "هذه الدفاعات معززة بالقدرة النارية لطيران الجيش والقوة الجوية والمدفعية أيضا، وكذلك هناك تعاون وتنسيق بين القوات المختلفة في هذه المنطقة مع هذه التعزيزات ان شاء الله سوف لن يتمكنوا العبور الى داخل العراق وسوف نلقي القبض عليهم وسنتعامل معهم وفق القانون".

اخبار ذات الصلة