• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 12:47:01
{سياسة:الفرات نيوز} اعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، دعم اجراءات تنفيذ إصلاحات هيكلية لتنويع الانشطة الاقتصادية تنسجم مع البرنامج الحكومي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة، مثنى السامرائي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه :"انطلاقا من مهمتنا التشريعية والرقابية في مجلس النواب العراقي نؤكد دعم الاجراءات الرامية الى تنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى تنويع الأنشطة الاقتصادية انسجاما مع اهداف البرنامج الحكومي الذي صوتنا عليه في المجلس كجزء لا يتجزأ عن تصويتنا على الكابينة الحكومية برئاسة محمد شياع السوداني".

كما اكد على "الاولوليات والبرامج والمشاريع المتبناة في الموازنة العامة العامة للاعوام 2023-2024-2025 والاجراءات الحكومة التي تتابعها اللجنة المالية بهدف تنفيذ المشاريع الاستثمارية قبل اقرار الموازنة واستكمال متطلبات المشاريع الجديدة والمستمرة".

وتابع السامرائي، انه "استضافت اللجنة المدراء العامين للمصارف الحكومية وناقشت دور هذه المصارف في العملية التنموية والقطاعات الاقتصادية كالعقاري والصناعي والزراعي والقطاع الخاص، اضافة إلى عقد سلسلة لقاءات مع محافظ البنك المركزي لايجاد السبل الكفيلة والعملية في توفير العملة الصعبة للاغراض التجارية وهي تسير بخطى علمية ومهنية". 

واشار الى "المتابعة المستمرة مع وزارة المالية وهيئات الكمارك والضرائب بغية اتمتة اعمالها وجباية الايرادات بصورة كفوءة، والتركيز على اهمية حساب الخزينة الموحد في تحصيل الايرادات والوقوف على الرصيد الفعلي للانفاق وادارته تحقيقا لمبدأ الشفافية".

وجدد السامرائي "دعمه للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق النمو في الاقتصاد والعمل على تحسين الاقتصاد العراقي وانعكاساته على القطاعات التنموية، وجهود تطوير الاستثمار في قطاعات النفط والغاز"، مؤكداً أن "اللجنة المالية مستمرة في ممارسة مهامها الرقابية والتشريعية وفق الاطر الفنية والمهنية وانه لن تدخر جهدا في مواصلة دعمه للبرامج الحكومية وصولا الى تنفيذ مشاريع واهداف التنمية المستدامة".


           
      

اخبار ذات الصلة