• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 17:40:02
{أمنية: الفرات نيوز} في مؤتمر صحفي عقد في محافظة ذي قار، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، أن الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها في مواجهة الجنايات والدگات العشائرية والسرقات والقضايا الأخلاقية.

وشدد ميري على أهمية سيادة القانون لتعزيز الأمن في المحافظة، مما يجعلها تتفوق على باقي المحافظات في هذا الصدد.

وأوضح، أن "الحملة الأمنية الأخيرة أسفرت عن القبض على 578 متهماً، وجميعهم موقوفون بناءً على مذكرات قضائية وليس بسبب التظاهر من بينهم، تم توقيف 10 متهمين بموجب قوانين مكافحة الإرهاب بتهم القتل العمد". 

وأضاف أنه "تم القبض على 25 متهماً وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي، و15 متهماً بموجب قانون المخدرات، و30 متهماً بتهم السرقة، بالإضافة إلى 4 متهمين بالتسليب ومتهم واحد بالخطف".

كما أشار إلى القبض على 20 متهماً بجرائم أخلاقية و30 بتهم الاحتيال و20 آخرين بتهمة الشروع بالقتل و25 بالاعتداء على الموظفين، في حين بلغ عدد المتهمين في الدگات العشائرية 25 متّهماً و371 متهماً في قضايا جنائية.

وأكد ميري أن "ذي قار تعد نقطة جذب سياحي، مما يتطلب الحفاظ على الأمن وعدم السماح بأي خرق قد يؤثر سلباً على السياحة والاقتصاد".

كما أشار إلى تعرض المحافظة ودوائر الدولة للابتزاز، مشدداً على أنه لا يقبل بهذا الأمر وأن هناك وسائل مشروعة للمطالبة بالحقوق.

 

 

اخبار ذات الصلة