• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 20:29:22
{بغداد: الفرات نيوز} ترأس رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي اجتماعاً مشتركاً في مقر الهيأة مع مدير عام الهيئة العامة للكمارك مدراء المناطق الكمركية {الجنوبية والوسطى والغربية والشمالية} للتباحث في تنسيق العمل المشترك بين الهيأتين.

وذكر بيان للمنافذ انه "نوقش في الاجتماع المشترك العديد من المحاور وكذلك المعوقات والمشاكل التي تعيق عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية وإيجاد آلية عمل لفك الاشتباك الاداري والفني والتداخل في  الواجبات والصلاحيات والعمل بموجب الصلاحيات الممنوحة وفق القوانين النافذةويتم ذلك بتنظيم مذكرة تفاهم  تثبت من خلالها المهام والواجبات بين الهيأتين للوصول إلى صورة مثلى للعمل المشترك لضمان حسن الاداء".

وأكد العقابي على "أهمية معالجة الثغرات المؤدية إلى الفساد والتجاوز على المال العام.وأن هيأة المنافذ وجدت لإنجاح وإسناد عمل الكمارك والدوائر الأخرى بما يحقق الأهداف المرجوة والتي تخدم المواطن العراقي".

ونوه إلى "ضرورة تواصل هيأة الكمارك وتسجيل حضورها الفاعل في مجلس هيأة المنافذ على خلاف ما سبق بعدم الالتزام بحضور الجلسات باعتبارهم جزءاً مهما في اتخاذ القرارات مع باقي الاعضاء".

وتابع العقابي انه "تم الإتفاق بين الهيأتين على أن لمدير المنفذ الحدودي السلطة العليا في إدارة المنفذ والمتابعة والإشراف على أداء الدوائر العاملة بما يحقق الانسيابية في أداء الأعمال الموكلة إليهم".

وأضاف "كما نوقشت فقرات عدة منها الإجراءات الكمركية وتوحيدها بالتنسيق المشترك وموضوعة الموازين الجسرية والمواد المعفاة وتعزيز المنافذ بالموارد البشرية".

وحضر الاجتماع مدير عام دائرة العمليات والخطط ومدير قسم البحث والتحري وممثل الدائرة القانونية في هيأة المنافذ الحدودية وعدد من موظفي الهيأة العامة للكمارك.انتهى

اخبار ذات الصلة