• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 09:31:24
{محلية:الفرات نيوز} استقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، رئيس ديوان الرقابة المالية عمار صبحي المشهداني؛ لبحث عدد من الملفات والقوانين التي تتعلق بعمل الديوان، وسبل تفعيل دوره الرقابي خلال الفترة الحالية والمقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وشدد المندلاوي، بحسب بيان مكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، على :"ضرورة تنفيذ عمليات رقابية استباقية، لمكافحة الفساد المالي والاداري للحفاظ على المال العام، ومتابعة الاجراءات المتخذة من قبل لجنة الأمر الديواني رقم (50) لسنة 2019 بشأن استرداد عقارات الدولة المتجاوز عليها في بغداد والمحافظات، واعتماد معيار المهنية والكفاءة في اختيار الاشخاص الذين يديرون هذا الملف المهم".

واعرب خلال اللقاء، عن "دعم مجلس النواب لعمل المؤسسات الرقابية كافة، من خلال اصدار التشريعات والقرارات التي تعزز من المهام والواجبات المناطة به".
 
ودعا المندلاوي، إلى "اهمية انجاز الحسابات المالية الختامية للسنوات السابقة، والتنسيق مع مجلس النواب ولجانه المعنية لتحقيق التكامل في الجانب الرقابي وبما يسهم في ضرب الفساد واعوانه وحفظ خيرات الشعب، والنظر في امكانية تخصيص عدد من الدرجات الوظيفية للديوان بالتنسيق مع مجلس الخدمة الاتحادي وفق لجنة اختيار مختصة تشكل من قبل ديوان الرقابة المالية".

 

اخبار ذات الصلة