• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 06:16:05
{بغداد:الفرات نيوز} كشف محافظ واسط محمد جميل المياحي عن تقديمه طلباً الى تنسيقية المحافظات يخص موظفي عقود صندوق واسط.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {لفرات نيوز} نسخة منه ان" المياحي حضر، اليوم الخميس، الاجتماع الاول للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات في دورتها الرابعة برئاسة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء، ونوقشت ملفات عديدة ومهمة تواجه المحافظات والبحث في سبل حلحلتها وتذويبها لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطن الكريم".
واشار المياحي، أن" من بين ما تم مناقشته جدية الحكومة في تنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة والقانونية، وبما ينسجم مع تطلعات الشباب العراقي الذي خرج مطالباً بالاصلاح وتحقيق العدالة الاجتماعية وبناء وطن يعيش فيه الجميع حياة حرة وكريمة، وإصلاح الخلل في جميع مفاصل الدولة ومحاربة الفساد بكافة اشكاله وصوره". 
ولفت إلى أن" الكاظمي دعا إلى الإسراع بإنجاز او احالة المشاريع المتوقفة ورفع المستوى الخدمي والعمراني في جميع المحافظات ومضاعفة الجهود لإنهاء معاناة المواطنين فيما يتعلق بواقع الخدمات"، موجها" بتفعيل خلية أزمة الكهرباء المركزية وضمان حقوق المحافظات بتوزيع عادل للطاقة الكهربائية".
وتابع البيان" كما عرض المياحي خلال الاجتماع أمرين هامين الأول مقترحا بكتاب رسمي لرئاسة مجلس الوزراء، يتضمن شمول العقود المجانية بمنحة خاصة وعاجلة ضمن موازنة ٢٠٢٠، أسوة بمنحة شبكة الرعاية الإجتماعية، حيث تستمر بشكل مؤقت لحين حسم موقفهم قانونياً وشمولهم براوتب عادلة اسوة بباقي موظفي الدولة، وتم التوصية لعرضه على اللجنة الوزارية المختصة للبت فيه".
وزاد و"الثاني طلباً رسمياً لمجلس الوزراء الموقر لتحويل موظفي عقود (صندوق دعم واسط) على ملاك شركة نفط الوسط او شركة توزيع المشتقات النفطية بحثا عن حل حقيقي لموضوع تمويل رواتبهم وشمولهم برواتب تتناسب وما بذلوه من خدمات كبيرة وتثبيتهم تدريجياً على ملاك وزارة النفط مع درجات الحذف والاستحداث وكل حسب اختصاصه".
وبين الكاظمي في الختام أنه" مع منح الصلاحيات للمحافظات لادارة وتعظيم الايرادات المحلية وتنظيمها وحل جميع مشاكلها".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة