• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 05:26:29
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة النقل، شروعها، بتطبيق المرحلة الثانية من خطتها لإعادة جميع خطوط النقل العام إلى العمل، وافتتاح أخرى جديدة، معلنة تعاقدها مع شركات صينية، لتوفير مظلات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي بتصريح صحفي، إن "الوزارة وضعت ستراتيجية جديدة للنقل العام، تستهدف جميع أحياء ومناطق بغداد، لاسيما المكتظة بالسكان، باعتماد زج جميع حافلات نقل الركاب للعمل في تلك الأحياء، ثم تطبيق ذات الستراتيجية في بقية المحافظات، ضمن جدول زمني ينتهي بحلول أواخر 2024".
وكشف عن "تعاقد وزارته مع شركات صينية، لتوفير مظلات بمواصفات حديثة، وستكون مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية تحدد وقت وصول ومغادرة الباص، مع تزويدها بأماكن مخصصة لذوي الإعاقة".
وبين الصافي، أن "الملاكات الفنية في الوزارة قامت بإدخال الوجبة الأولى من الحافلات نوع (هيونداي) إلى وحدات معمل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وستكون العملية بشكل متواصل وبوتيرة عالية لإنهاء الحملة بوقت محدد وقياسي،" لافتا إلى أن "الحملة ستشمل صيانة حافلات وباصات كانت معطلة بالكامل وإعادتها إلى العمل".
 

اخبار ذات الصلة