• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 13:08:07
{أقتصادية:الفرات نيوز} اعلنت الهيأة الوطنية للاستثمار، اليوم الخميس، حسم إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الهيأة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"أنعقد في مقر وزاره العدل اجتماعا موسعا بحضور خالد شواني  وزير العدل حيدر محمد مكيه رئيس الهيأة وعدد من المعنين لدى الطرفين، تم خلاله الاتفاق على افراز الوحدات السكنيه لمشروع بسمايه السكني واصدار السندات لشاغليها استثناء من قانون التسجيل العقاري".

واضافت الهيأة "كما تم الاتفاق على وضع آليه جديدة  لأفراز الوحدات السكنيه العموديه التي ستنفذ خارج بغداد في المستقبل القريب وبما يمثل دعم كبير لتسويق تلك المشاريع، والتاكيد على دعم دائره ملاحظيه التسجيل العقاري الخاصه بسكان بسمايه في المدينه بعد توفير البنايه  المناسبه لها والاحتياجات الاخرى  بما يمكنها من اداء عملها بشكل يتناسب مع الزياده المتوقعه في اعداد المسجلين على المشروع".

واوضحت، ان "تحركات الهيئه الوطنيه للإستثمار تأتي لحلحله الاشكالات التي تواجهها المشاريع السكنيه في العراق بشكل عام في اطار التوجه الجاد بخططها لدعم هذا القطاع الحيوي بشكل متناغم مع برامج الحكومه بهذا السياق".

اخبار ذات الصلة