• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:26:03
{رياضية: الفرات نيوز} تفتتح اليوم الخميس، منافسات الجولة الـ29 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى نوروز ونفط الوسط، بينما يلتقي في المواجهة الثانية الكهرباء وفريق القاسم.

من جانبه يطمح ممثل محافظة السليمانية صاحب المرتبة السابعة بـ(41 نقطة) إلى النهوض من كبوة الخسارة التي تعرض لها أخيرا أمام دهوك بهدف نظيف، من خلال تحقيق الفوز الذي يؤهله للمنافسة على المركز الرابع.

بدوره يبحث عندليب الفرات عن نتيجة جيدة تحفزه على ترك منطقة القاع، لا سيما أنه يعاني من أسوأ سلسلة له في تاريخ مشاركاته المحلية، إذ يقبع بالمركز الأخير برصيد (12 نقطة) من دون أن يحقق أي فوز في 28 جولة.

وذكر مدرب حراس كرة العندليب عبد الكريم ناعم، أن فريقه يعاني من سوء الطالع لكونه يقدم مستويات جيدة، إلا أن الحظ لم يحالفه في تحقيق الفوز الأول حتى الآن، معربا عن أمله أن تكون مواجهة نوروز بداية انتفاضة نفط الوسط نحو الابتعاد عن ذيل القائمة.

وفي لقاء ثان يتطلع الكهرباء لظهور مميز حينما يستقبل متحديه نادي القاسم في ملعب الزوراء، ونجح الفريق البرتقالي بحصد 3 نقاط مهمة عبر بوابة نفط الوسط بثنائية مقابل لا شيء، ليرتفع رصيده إلى النقطة الـ (32) في المرتبة الثانية عشرة.

وعلى الجانب الآخر يسعى الفريق البابلي لاستعادة ثقته بنفسه عقب العروض السلبية في المباريات السابقة، وآخرها التعادل أمام الميناء بدون أهداف، ويتواجد حاليا في المركز الثامن عشر وله (19 نقطة).

وتستكمل غدا الجمعة الجولة الـ29 حينما تقام 4 مباريات، إذ يأمل الشرطة العودة إلى العاصمة بانتصار مهم ونقاط كاملة بمواجهة كربلاء، بينما يلعب الكرخ أمام النفط، ويستضيف أمانة بغداد نظيره نفط البصرة، ويشد الحدود الرحال لملاقاة أربيل، على أن تختتم الجولة بعد غد السبت عندما يخوض القوة الجوية المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر لمقابلة الميناء، ويحل الطلبة ضيفا على نفط ميسان، ويلعب الزوراء مع زاخو، والنجف أمام دهوك.

اخبار ذات الصلة