• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 13:59:46
{سياسية: الفرات نيوز} هنأ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد شعب الاقليم كافة بمناسبة حلول أعياد نوروز، متمنياً للجميع عطلة تسودها المحبة والطمأنينة.

وقال بارزاني في نص تهنئته :"مع إشراقة أعياد نوروز ورأس السنة الكوردية، أتقدم إلى الكوردستانيين كافة بأحر التهاني والتبريكات، وأخصُّ بالتحية أبطال البيشمركة وقوى الأمن الداخلي وعوائل وذوي الشهداء والمؤنفلين الأكارم، متمنياً للجميع عطلة سعيدة مفعمة بالطمأنينة وتسودها المحبة والمسرّات".

وأضاف "استثمر هذه المناسبة البهيجة لأهيب بالمواطنين جميعاً الحفاظ على نظافة البيئة أثناء السياحة والتنزه والسفر والتقيّد بالتعليمات المرورية".

وتابع بارزاني "لقد كان نوروز بالنسبة لشعب كوردستان، منذ القِدم ولا يزال، رمزاً ومعنى من معاني الصمود ومواجهة الظلم والقهر في مسيرة النضال والحرية والخلاص والتحرر. إذ ما زال الشعب الكوردستاني ماضٍ بكفاحه في سبيل صون حقوقه الدستورية والدفاع عنها، متمسكاً بثوابته ومطالبه القومية ولن يتنازل أو يتخلى عنها تحت أي ضغط وظرف".

وجدد "تاكيد بأن إقليم كوردستان، كما عهدتموه، سيظل دوماً عاملاً مهماً للأمن والاستقرار في المنطقة، ولم يشكل يوماً تهديداً ضد أي جهة، بل على العكس تماماً، فإلى جانب ذَوده عن حقوقه التي كفلها الدستور، لعب دوره المحوري في ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي بين مختلف مكونات إقليم كوردستان والعراق".
 

اخبار ذات الصلة