• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 23:38:48
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني لوزير الخارجية الليتواني، اليوم الاثنين، استعداد الإقليم لأي تنسيق مع أوروبا لمعالجة مشكلة المهاجرين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الإقليم تلقته {الفرات نيوز} ان "الاخير استقبل اليوم الاثنين وزير الخارجية الليتواني غابريليوس لاندسبيرغيس وجرى خلال اللقاء، التباحث حول العملية السياسية في العراق، كذلك تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية إلى جانب ملف المهاجرين في أوروبا". 

وأكد رئيس الحكومة استعداد إقليم كوردستان لأي تنسيق ضروري مع دول الاتحاد الأوروبي لمعالجة مشكلة المهاجرين، مشدداً على ضرورة منع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مبيناً أن حكومة إقليم كوردستان قد اتخذت إجراءات صارمة ولازمة بهذا الشأن.

وشكر وزير الخارجية الليتواني حكومة إقليم كوردستان على تنسيقها وتعاونها مع دول الاتحاد الأوروبي في حل مسألة المهاجرين وتسهيل العودة الطوعية لعدد كبير من المهاجرين على حدود بيلاروس ودول الاتحاد الأوروبي، إلى إقليم كوردستان.

كما أعرب وزير خارجية ليتوانيا عن استعداد بلاده للدفع بالعلاقات ذات الاهتمام المشترك مع إقليم كوردستان إلى آفاق أرحب، ولا سيما في مجال التربية والتعليم.

 

اخبار ذات الصلة