• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 17:26:30
{بغداد: الفرات نيوز} استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له.

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "جرة في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بحث آخر المستجدات في العراق والمنطقة عموماً، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات التاريخية بين إقليم كردستان وفرنسا".
وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن زيارته تأتي لتجديد دعم بلاده لإقليم كردستان ولا سيما في ظل الظروف العصيبة الحالية، وقال: "فرنسا مستعدة لدعم إقليم كردستان بالخبراء الفرنسيين وخصوصاً في المجال الزراعي وكذلك لتخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة".
وخلال الاجتماع، قدّم وزير الخارجية الفرنسي دعوة لرئيس حكومة إقليم كردستان لزيارة فرنسا في الوقت المناسب ولقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
هذا ووجه رئيس حكومة إقليم كردستان شكره لفرنسا وثمن دورها التاريخي الذي تضطلع به في دعم شعب كردستان، كما سلط رئيس الحكومة ونائبه الضوء على نتائج المباحثات مع الحكومة الاتحادية والمساعي الحثيثة لحل المشاكل العالقة بين الجانبين.
وأشار بارزاني إلى أن "المجتمع الدولي، ولا سيما فرنسا، بوسعهما لعب دور إيجابي في التقريب بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية للبت في المشاكل بموجب الدستور.
وقال رئيس الحكومة: "لم نطلب شيئاً يتعارض مع الدستور العراقي، ونرفض أي شيء أقل من حقوقنا الدستورية".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة