• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 04:42:03
{سياسية: الفرات نيوز} أجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، مع وزيرة الخارجية الألمانية أناليا بيربوك.

وشكر بارزاني ألمانيا على مساندة إقليم كردستان ودعمه، ولا سيّما في الحرب ضد داعش، وجدد تقدير الإقليم للبرلمان الألماني لتصنيفه ما تعرض له الإيزيديون إبادة جماعية.
وأعربت وزيرة الخارجية الألمانية عن سعادتها بزيارة إقليم كردستان، مشيرة إلى المكانة المهمة والبارزة التي يحظى بها الإقليم في المنطقة، كذلك أبدت استعداد بلادها لترسيخ العلاقات مع إقليم كردستان بصورة شاملة.
كما شهد الاجتماع تأكيداً على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية الكوردستانية في وقت مناسب من العام الجاري، وتطرق أيضاً إلى الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة في مجالات التنويع الاقتصادي والاهتمام بالقطاع الزراعي وتصدير المنتجات المحلية إلى الأسواق الخارجية، وضرورة تنفيذ اتفاق سنجار وإخراج المجاميع والميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون من تلك المنطقة، بما يضمن عودة النازحين إلى ديارهم.
كما استعرضا مواجهة الآثار السلبية الناتجة عن التغيّر المناخي، بالإضافة إلى حماية الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان، والتصدي لكل أشكال الإرهاب.
 

اخبار ذات الصلة