• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 13:48:35
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني على إجراء انتخابات برلمان كوردستان خلال السنة الحالية، "وأنها يجب أن تكون نزيهة ونظيفة، مشدداً على أن أي ذريعة أو عذر لتأجيل الانتخابات مرفوض".

وذكر بيان لمكتبه ان بارزاني استقبل اليوم وفداً أميركياً رفيع المستوى، مؤلفاً من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك، والمنسق الرئاسي الخاص لشؤون البنى التحتية وأمن الطاقة آموس هوكشتاين، والسفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي، وعددا من مستشاري الخارجية الأميركية".
 
وأشار البيان إلى أن "الجانبين بحثا خلال لقائهما الأوضاع السياسية العراقية والعلاقة بين إقليم كوردستان وبغداد، وأهمية دور العراق وإقليم كوردستان في تجاوز العقبات التي تعترض مجال الطاقة في العالم".
 
وأردف البيان أن الأوضاع في إقليم كوردستان شغلت محوراً آخر من اللقاء، أكد خلاله بارزاني أن انتخابات برلمان كوردستان يجب إجراؤها خلال السنة الحالية، وأنها يجب أن تكون نزيهة ونظيفة".
 
وشدد على أن "أي ذريعة أو عذر لتأجيل الانتخابات مرفوض" مبدياً أنه "يريد مواصلة الاجتماعات والتعاون بين الأطراف السياسية في سبيل اجتياز التحديات ومساندة حكومة إقليم كوردستان".

 

 
 

اخبار ذات الصلة