• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 05:18:43
{بغداد: الفرات نيوز} أكد رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، ان حكومته هي وزارة جميع الكردستانيين، لكنه اشر محاولات موجهة ضدها.

وقال في بيان، "هناك محاولات موجهة ضد الحكومة وانا على يقين انها لن تستطيع قطع الطريق امام تطلعات الحكومة والشعب".
واضاف، "من الضروري ان نعطي توضيحات حول التوتر الذي حصل في زيني ورتي من قبل اشخاص غير مسؤولين، ففي البداية كانت اجراءات السيطرة على حدود المنطقة بسبب فيروس كورونا ومحاولة بعض المهربين تهريب اناس في تلك الحدود بخلاف الإجراءات الصحية".
وتابع، "ثم ارسلت وزارة البيشمركة قوة موحدة الى {زيني ورتي} ولكن للاسف في الوقت الذي كنا نتوقع الدعم من جميع الاطراف قامت مجموعة معينة وبنفس حزبي بالوقوف علناً ضد الحكومة، بحجة ان هذه المنطقة تابعة لحزب معين وحكومة الاقليم لا تستطيع تثبيت القوات فيها ولتحقيق مآربهم بدأوا بتلفيق التهم وخلط مواضيع لا علاقة بها".
وقال "نريد ان نؤكد للمواطنين انه عدا قوات البيشمركة التابعة لوزارة البيشمركة فانه لم يتم تثبيت اية قوة حزبية في {زينى ورتي}".
ودعا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني مساء امس الخميس رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى إيكال مهمة أمن منطقة "زيني ورتي" شمالي أربيل إلى قوات الأمن الداخلي "الآسايش".
وقال الاتحاد في بيان صدر عقب اجتماع لقادة الحزب، إنه يدعو رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني باعتباره قائد عام قوات بيشمركة كردستان إيكال امن المنطقة (زيني ورتي) الى قوات الاسايش المحلية.
كما طالب الاتحاد، حزب العمال الكردستاني (PKK)، إلى إبعاد مقاتليه من المنطقة من أجل حماية أرواح وممتلكات الأهالي وعدم إعطاء الحجة لتركيا لقصفها.
وكانت القوات التركية قصفت منطقة {زيني ورتي} قرب اربيل بحجة وجود عناصر من حزب العمال الكردستاني.
وشدد رئيس حكومة اقليم كردستان، "لن نقبل بوجود سلطات تعمل ضد الحكومة، فالتعليمات تصدر من الحكومة وليست من الاحزاب".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة