• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 05:25:36
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل خطة مشاريعها في محافظة الديوانية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال متحدث الاعمار، نبيل الصفار {للفرات نيوز} ان :"محافظة الديوانية تحتاج الى حزمة كبيرة من المشاريع الخدمية في مجال الطرق والسكن والماء والمجاري، والوزارة ماضية في مشاريع خدمية في عدد من المحافظات بتوجيه حكومي اضافة الى المشاريع التي كلفت بها الوزارة ضمن ملفين حيوية وهما السكن والاختناقات المرورية".
واشار الى "وجود بعض المشاريع الاستثمارية الخاصة بالخطط الحكومية تكون على الموازنة الاستثمارية واخرى ضمن تنمية الاقاليم عبر موازنات مرصودة للمحافظات".
الصفار، اكد "هناك تنسق وتعاون مشترك مابين الوزارة والمحافظات لتنفيذ المشاريع ما سيسرع بانجازها بوقت قياسي".
وبما يخص مدينة علي الوردي السكنية، قال الصفار:
-تعد واحدة من اكبر المدن التي ستشيد في العراق بواقع 120 الف وحدة سكنية على مساحة 24 الفاً و500 دونم وايصال البنى التحتية ضروري جدا لاستقطاب السكان فيها والطريق المؤدي الى هذه المدينة من الطرق الحيوية والمهمة والذي سيؤدي الى نجاح باقي المدن السكنية التي اعلن عنها.
-هناك طريق حولي حول المدينة بطول 34 كم وعرض 12 متر ايضا هناك طريق رابط مابين بغداد - الكوت يصل الى هذا الطريق الحولي بطول 23 كم وعرض 16 م ومراعاة ارتابطه بالطريق الحلقي الذي يربط مداخل بغداد ووصلنا فيه الى مراحل متقدمة في اكمال التصاميم.
-تمت المباشرة فنيا بتنفيذ مدينة علي الوردي يوم امس بعد ازالة التعارضات والتجاوزات الموجودة فيها، كما سيتضمن مجسر لهذا المشروع وجسر على نهر ديالى.
واختتم الصفار بالقول "مشاريع الحزمة الاولى الخاصة بالوزارة كانت 5 مشاريع منها دخلت العمل الفعلي وانجزت بالكامل وخلال الايام القليلة القادمة سنشهد افتتاح اثنين من هذه المشاريع وهي مشروع ربط منطقة جميلة بشارع الجهاد في باب المعظم وافتتاح جزئي من ساحة النسور".
وأعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بنكين ريكاني، ظهر اليوم الاربعاء، المباشرة بمشروع تأهيل 42 حياً سكنياً في محافظة الديوانية، خلال زيارته للمحافظة لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية. 
بنيكين بين، انه وبتوجيه رئيس الوزراء اُطلقت أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في محافظة الديوانية، شملت مختلف القطاعات الخدمية، موضحاً انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحكومة المحلية، وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظة لمتابعة هذه المشاريع ونسب الانجاز. 
وان مشروع تأهيل الاحياء السكنية، يُعد من أهم المشاريع في المحافظة، إذ تشمل الأعمال فيه مد خطوط الماء والمجاري وشبكات الاتصالات، اضافة الى تبليط الشوارع وتأهيل الارصفة. 
 

 

اخبار ذات الصلة