• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 04:29:51
ا{اقتصادية: الفرات نيوز} اعلنت وزارة التجارة عن عقد اجتماعات الدورة الثالثة من اتفاقية اطار التجارة والاستثمار بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في العاصمة واشنطن بعد انقطاع دام لاكثر من تسع سنوات سنوات ترأسها عن الجانب العراقي الوكيل الاقتصادي غسان فرحان حميد وعن الجانب الامريكي مكتب التمثيل التجاري .

واكد الوكيل الاقتصادي للتجارة في بيان للوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "الاجتماع ناقش العديد من المحاور اهمها القطاع الزراعي والتقييس والسيطرة النوعية والنظام المالي والكمارك وتسجيل الشركات وحقوق الملكية الفكرية وانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية والقطاع الصحي والتعاقدات الحكومية".

وأشار الى "التأكيد خلال الاجتماعات ان الحكومة العراقية منفتحة على كافة الاطراف وان الاصلاح الاقتصادي وتنويع الاقتصاد تعتبر من الاولويات التي يتم العمل عليها ، وان العراق مستعد لمناقشة اي مقترح يؤدي الى تعزيز العلاقات بين البلدين".

من جانبه ابدى الجانب الامريكي اهتمامه البالغ بالمواضيع المطروحة وتثمينه للاجراءات الاصلاحية التي تقوم بها الحكومة العراقية .

يشار الى ان الاجتماعات حضرها كذلك من الجانب العراقي مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية رياض فاخر الهاشمي والملحق التجاري وممثلين من وزارات المالية والتخطيط والزراعة والصحة .

اخبار ذات الصلة