• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 13:17:45
{بغداد: الفرات نيوز} اجتمع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لبحث تشكيل الحكومة.

وذكر مراسل {الفرات نيوز} إن "الحلبوسي وصل الى أربيل ظهر اليوم بعيداً عن الاعلام واجتمع بمسعود بارزاني دون الكشف عن اسباب الاجتماع".

وكان قد اعلن عضو مجلس النواب محمد الكربولي يوم امس في حديث لـ{الفرات نيوز} إن "الحلبوسي سيتوجه على رأس وفد سني الى إقليم كردستان وسيلتقي الزعامات الكردية بينهم، مسعود بارزاني، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني لغرض التفاهم حول تشكيل الحكومة المقبلة وتطورات الأوضاع السياسية الأخيرة في البلد".

وكشف مصدر سياسي مطلع، امس السبت، عن حقيقة الاسماء المسربة لكابينة المكلف لرئاسة الوزراء محمد توفيق علاوي، كاشفاً في الوقت نفسه عن العقبة التي تواجهه.

وقال المصدر لـ{الفرات نيوز} أن "الاسماء المتداولة على شاكلة {تسريبات} لشغل مناصب وزارية في كابينة علاوي غير دقيقة تماما".

واضاف أن "من المتوقع أن يقدم علاوي كابينته الى البرلمان يوم الثلاثاء المقبل"، مبيناً  أن "العقبة الوحيدة التي تواجه علاوي في اقناع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بمرشحين مستقلين يختارهم علاوي نفسه"، مشيراً إلى أن "بارزاني هو الوحيد الذي لا زال متحفظاً على آلية علاوي بإختيار الوزراء".

وتداولت وسائل اعلام اسماء عديدة لشغل مناصب وزارية في كابينة علاوي المرتقبة.

واعلن علاوي أمس السبت، اكمال كابينته الوزارية.

وقال علاوي في صفحته على {تويتر}" اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".

وأضاف" سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة