• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 05:51:16
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلن عضو في اللجنة المالية، عن موعد تسليم اللجنة لتقريرها عن مسودة مشروع قانون الموازنة المالية الى رئاسة مجلس النواب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال معين الكاظمي في تصريح متلفز مساء اليوم :"مسودة الموازنة مفترضة لثلاث سنوات والسقف العالي لها لابد من مراجعة جدية لها وجرى استضافة 20 وزيرا ومجلس القضاء وهيئة الحج والحشد الشعبي ومؤسسات وهيئات أخرى للتعرف على خطة عملهم والانفاقات التي تحتاجها".
وأضاف "أغلب مواد مسودة الموازنة تم التصويت عليها وبقيت فقط مادتي 13 و14 اللتان تخصان اقليم كردستان وستجتمع اللجنة مساء اليوم ولوقت متأخر من الليل ومن المؤمل انهاء اعمال اللجنة يوم الخميس المقبل وتسلم تقريرها عن الموازنة الى رئاسة مجلس النواب".
وأشار الى "67 مادة في الموازنة كما وصلتنا من الحكومة وتم تعديل واضافة واقرار بعضها".
ولفت الكاظمي الى انه "ستضاف مواد تخص المحافظات في اجراء المناقالات للمحافظات الأشد فقراً وللزيارات المليونية ولسنجار والمحافظات المتضررة من الارهاب ومناقشة طلبات وصلت الى اللجنة المالية من النواب ومن شرائح مختلفة وبعضها تم صياغتها واحالتها الى وزارة المالية وامكانية اضافتها للموازنة".
وأكد ان اللجنة المالية "حثت الوزارات على زيادة ايراداتها غير النفطية وعدم الارتهان بايرادات النفط فقط" مبينا ان "الايرادات غير النفطية قليلة ولا تتجاوز الـ 17 ترليون دينار ولابد من معالجة ذلك".

 

اخبار ذات الصلة