• Monday 15 July 2024
  • 2024/07/15 07:39:54
{رياضية: الفرات نيوز} تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي يورو 2024 بفوزه القاتل على هولندا (2-1)، اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي.

هولندا تقدمت بهدف عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة 7، ليأتي الرد من إنجلترا عبر هاري كين (ركلة جزاء) وأولي واتكينز (ق 18 و90).

البداية جاءت مباغتة للإنجليز بعدما تمكن سيمونز من إطلاق تصويبة صاروخية، عجز بيفكورد عن التصدي لها، لتتقدم هولندا بهدف مبكر.

وظهرت خطورة إنجلترا لأول مرة في الدقيقة 13 بعد تسديدة بعيدة المدى أطلقها كين، لكن الكرة استقرت بين يدي الحارس بارت فيربروجين.

وتلقى كين بعدها عرضية من ساكا، قابلها بتصويبة رائعة على الطائر، لكنها علت العارضة قبل سقوطه أرضا.

وتلقى حكم المباراة إشارة من غرفة "الفار" بداعي وجود اشتباه في ركلة جزاء لصالح كين، وهو ما تأكد بالفعل بسبب تدخل دومفريس على قدمه لحظة التسديد.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء لصالح الإنجليز، لينفذها كين بنجاح، معادلا النتيجة بعد 11 دقيقة على تقدم هولندا.

وكاد فودين أن يتقدم لإنجلترا من مجهود فردي داخل منطقة الجزاء، أنهاه بتسديدة نحو الشباك، لكن دومفريس أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق بعدما منع الكرة من تجاوز خط المرمى.

وبعد الإنقاذ، كان دومفريس على مقربة من تصحيح خطئه للمرة الثانية بضربة رأسية قوية، ارتطمت في العارضة، كادت تمنح هولندا فرصة التقدم من جديد.

وزادت الإثارة بعدما منعت العارضة هدفا آخر لإنجلترا من تسديدة رائعة وجهها فودين في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الطواحين.

واضطر رونالد كومان مدرب هولندا، لإجراء تبديل اضطراري بسبب إصابة ممفيس ديباي، ليحل جوي فيرمان بدلا منه.

وحاول فودين توجيه تسدية أرضية زاحفة نحو مرمى هولندا، لكن فيربروجين كان لها بالمرصاد هذه المرة، لتمر الدقائق التالية بلا جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

بداية الشوط الثاني شهدت تغييرات من كلا الجانبين، إذ قرر كومان الدفع بفيغورست بدلا من مالين، فيما أقحم جاريث ساوثجيت ظهيره لوك شو بدلا من كيران تريبيير.

ولم يكن الأداء مماثلا للشوط الأول من كلا الجانبين، حيث غابت الخطورة عن المرميين لفترة طويلة حتى كاد فان دايك أن يصطاد شباك إنجلترا بعدما قابل عرضية بلمسة مباشرة، لكن براعة بيكفورد حالت دون عبورها للشباك.

وارتقى بعدها دومفريس لعرضية من ركنية، موجها ضربة رأسية أعلى العارضة.

وكسر الإنجليز فترة الجمود بعرضية قابلها ساكا بلمسة مباشرة إلى الشباك، لكن مساعد الحكم أشار لوجود تسلل، ليلغى الهدف.

ووصلت كرة إلى بالمر داخل منطقة جزء هولندا، لكنه سدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، تلقى البديل واتكينز كرة من بالمر داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد أرضية زاحفة استقرت داخل شباك هولندا.

وفي الدقائق القليلة المتبقية، سعت هولندا لإدراك التعادل بلا جدوى، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الإنجليز.

اخبار ذات الصلة