• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 10:31:37
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة، بنكين ريكاني، تحقيق نسب انجاز متقدمة في تنفيذ مشروع اعادة تأهيل جسر الموصل الثاني (الحرية) في محافظة نينوى بنسبة انجاز بلغت نحو 73%، عن طريق شركة سعد العامة وباشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة.

وأكد ريكاني في بيان ان "العمل متواصل في الجسر من اجل انجازه وافتتاحه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والفترة الزمنية المحددة في شهر نيسان المقبل،" مبيناً ان "للجسر اهمية في تسهيل حركة النقل والتجارة في المدينة وفك الاختناقات المرورية للمركبات وحركة السابلة بين شرق الموصل وغربها كونه يقع على نهر دجلة ويربط حي الفيصلية الواقع في الجانب الشرقي من الموصل بالمنطقة التجارية في مركز المدينة (باب الطوب)".
من جانبه اوضح مدير عام شركة سعد العامة المهندس صادق محمد انه "تم انجاز تركيب هيكل الجسر وربط جميع روافده بالكامل  فيما تتواصل اعمال تحضير قالب الصب ونصب مساند الروافد اسفل الجسر لتأمين الشكل النهائي لهيكل الجسر والمباشرة بعمليات التسليح والصب والتأكيد على الملاكات العاملة بمضاعفة العمل وتأمين المواد اللازمة للقوالب لغرض الاسراع في انجازه".
وأوضح ان "الجسر يتكون من ستة فضاءات بطول 340 متراً وبعرض 15 متراً متضمناً ممرين للمماشي بعرض 3 أمتار من كل جانب،" مشيراً الى ان "كلفة المشروع تبلغ (10) مليارات دينار بتمويل من قرض البنك الدولي الطارئ لاعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب". انتهى
 

اخبار ذات الصلة