• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 19:36:36
{بغداد:الفرات نيوز} حذرت الأرصاد الجوية من منخفض جوي جديد قادم الى مدن العراق، فيما كشفت عن موعد لوداع الصفر المئوي.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على {الفيسبوك} انه" طبقا لخرائط الطقس من الليلة لغاية نهاية الأسبوع الجاري ستندفع السحب من جهة غرب البلاد عصر اليوم، واجواء غائمة جزئيا في اماكن عديدة كما يظهر في صورة القمر الصناعي".

وأضاف" كما سجلت الخرائط هطول خفيف للثلوج شمال محافظة ميسان عصر الثلاثاء"، محذراً" من استمرار الاجواء {شديدة البرودة} الليلة وصباح الغد مع انخفاض درجات الحرارة عن اليوم"، منوها الى ان" جميع المدن تسجل درجات حرارة صفرية او دونها"، داعياً الى" اتخاذ الاحتياطات".

وفي تطورات الطقس والامطار أوضح المتنبئ الجوي ان" نماذج الطقس واعتبارا من مساء يوم غد الاربعاء تشير الى تأثر مناطق غرب وشمال البلاد بمنخفض جوي آخر، يسبب هطولا للأمطار الخفيفة مصحوبة بهطول ربما يكون كثيفا ليلا في مناطق {نينوى والسليمانية ودهوك واربيل وكركوك وشمال صلاح الدين".

ولفت الى ان" موجة البرودة ستنخفض يوم الخميس في المدن أعلاه؛ لتنتهي فجر الجمعة، حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع قليلا في كافة المدن".

واختتم المتنبئ الجوي، بالقول" الجمعة تنتهي موجة البرودة الحالية في الوسط والجنوب، كما سنودع الصفر المئوي في مدن الشمال أيضا"، منوها الى ان" هذا لا يعني انتهاء الشعور بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح".انتهى

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة