• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 20:01:53
{أمنية: الفرات نيوز} تلقّى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة إقليم كردستان  مسرور بارزاني، مقدماً تعازيه لالكاظمي ولعوائل الشهداء الذين قضوا في الهجوم الذي نفذته عصابات داعش الإرهابية في ناحية العظيم بمحافظة ديالى.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "جرى التأكيد خلال الاتصال على أهمية توحيد الجهود، وتعزيز التنسيق المشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، ورفع وتيرة التأهب الأمني؛ لدحر خطط الجماعات الإرهابية، وزيادة عمليات ملاحقة فلول داعش وتدمير أوكارها، والقضاء على حواضنها كافة".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت اليوم عن استشهاد ضابط برتبة ملازم و10 جنود في هجوم لفلول داعش على مقر السرية الأولى الفوج الأول اللواء الثاني في الفرقة الأولى في منطقة الطالعة بقضاء الخالص في ناحية العظيم، حيث باغت الارهابيون الجنود مستغلين سوء الاحوال الجوية والانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

وتوعد القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالرد على الجريمة وقال في تغريدة في تويتر:"إن الجريمة الإرهابية التي ارتكبت بحق أبنائنا من الجيش في محافظة ديالى، لن تمر من دون عقاب حاسم" مضيفا "سوف يكون لقواتنا رد مدوٍ بحق الإرهابيين القتلة".

اخبار ذات الصلة