• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 16:57:27
{بغداد: الفرات نيوز} شكلت كلا من وزار الثقافة وأمانة بغداد فريقاً مشتركاً للحفاظ على الطابع التراثي والجمالي لبغداد

وذكر بيان لوزار الثقافة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، بحث مع أمين بغداد علاء معن توحيد الجهود للنهوض بالمسؤوليات المشتركة للوزارة وأمانة بغداد تجاه العاصمة. 
وأكد الجانبان خلال اجتماع عُقد في مقر أمانة بغداد على التشارك في قضايا محددة بمحاور متعددة أهمها وضع رؤية لهذه المدينة ومستقبلها، وإبراز التراث والهوية التراثية لبغداد بشكل خاص.
واضاف البيان ان "الاجتماعتناول الخطط المستقبلية لأمانة بغداد إن كان فيها توسعات ضمن التخطيط العمراني للعاصمة بغداد، على ان لا تغيب عنها الخصوصية لبغداد سواء كان في المسميات أو في وجهة المشاريع، كما ناقش الطرفان  نمط المتاحف المستقبلية، واتجاهات الوصول الى هذه المشاريع، إذ عرضت أمانة بغداد دراسة بهذا الخصوص.
واشتدرك انه "شهد إعلان التعاون الثنائي بين المؤسستين، حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات مشتركة بين الفريق المختص في الوزارة والأمانة ، لصيانة الأبنية التراثية بشكل مشترك في الفترة المقبلة، ودراسة عدة مقترحات للمحافظة على الشكل الجمالي التراثي لبغداد.
واتفق الجانبان على  تشكيل الفرق الفنية المشتركة لعدة لقاءات خلال الأيام المقبلة، من أجل بلورة الجهود وتوحيدها لمواجهة التحديات المقبلة في أمانة بغداد ووزارة الثقافة والسياحة والآثار، حيث أكد الجانبان مسؤولية المؤسستين تجاه إشراك الجانب المجتمعي في المشاريع المقبلة مع تجاوز الركود المؤسساتي تجاه الضوابط في المشاريع.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة