• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 05:53:37
{سياسية: الفرات نيوز} أعلنت مصادر إيرانية أن المفاوضات بين إيران والسعودية المقررة في العاصمة بغداد تم تعليقها مؤقتا من جانب طهران.

وقالت وكالة “نور نيوز” التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن تعليق المفاوضات جاء بقرار إيراني مؤكدة أنها قرار مؤقت.

ولم تذكر الوكالة سبب هذا القرار من جانب إيران.

ويوم أمس السبت أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين أنه من المقرر أن تحتضن العاصمة بغداد نهاية الأسبوع الحالي جولة جديدة من المحادثات السعودية الإيرانية.

وقال في كلمة له بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي في تركيا، إن “الجولة الخامسة من المحادثات الإيرانية السعودية ستستأنف في بغداد يوم الأربعاء المقبل”.

وأضاف أن “المحادثات تأتي لتقريب وجهات النظر وإعادة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها”.

وأعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في فبراير شباط الماضي أن بلاده تتطلع إلى جولة خامسة من المحادثات مع إيران، معربا عن أمله في أن تبدي الأخيرة “رغبة جادة في الحل”.

وانقطعت العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض منذ عام 2016، لكن جرى خلال الأشهر الأخيرة تبادل رسائل حول رغبة الجانبين في تسوية الخلافات.

وأجرت السعودية وإيران العام الماضي 4 جولات من المحادثات في بغداد حول تطبيع العلاقات المقطوعة وسبل حل الخلافات وسط توقعات لاستضافة العاصمة العراقية للجولة الخامسة من هذا الحوار قريبا.

 

اخبار ذات الصلة