• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 00:06:22
{سياسية:الفرات نيوز} كشف النائب السابق عن صادقون، عبد الامير تعيبان، عن عزم الاطار التنسيقي بتشكيل تحالفاً تجارياً من 92 مقعداً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال تعيبان؛ لبرنامج {غبر معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة ان "لقاء الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي الخزعلي بممثثلة الامم المتحدة جينيت بلاسخارت جاء بطلب منها وتم تبادل وجهات النظر حول الانسداد السياسي ورفض تدخل الامم المتحدة واعلانها ومجلس الامن الدولي مباركة الانتخابات". 
واضاف "هناك اعتراض واضح على النتائج وشكوكنا لم تات من فراغ بل من مخرجات المفوضية في اعلان النتائج، ولسنا الوحيدون المعترضون على هذه النتائج ونرفض اي تدخل خارجي سواء من الامم المتحدة او مجلس الامن".
وبين تعيبان "التلاعب الذي حصل قد يكون سببه المفوضية وجهات خارجية بتغيير النتائج ومطلبنا بالفرز اليدوي لجميع محطات الاقتراع جاء لاعادة الثقة الى العملية الانتخابية"، مستدركاً "يوميا يطرح دليل على تزوير الانتخابات والعد والفرز اليدوي يقطع نزاع القوم".
واكد "وجود تفاعل وحالة انسجام في الاطار التنسيقي الذي سيشكل تحالف سياسي رسمي ينضوي تحته جميع الكتل المشتركة بعد القناعة بنتائج الانتخابات بوجود اكثر من 92 مقعدا ًنيابياً".
واردف تعيبان بالقول "قادة الكتل يحثون الخطى للخروج من الانسداد السياسي، والمتظاهرين طالبوا بمطالب مشروعة وهي اعادة الفرز اليدوي وسالت بها دماء"، معلناً "عدم انسحاب المعتصمين من امام بوابات الخضراء حتى الحصول على نتائج نهائية وعلى المفوضية سماع ندائهم". 
 

 

اخبار ذات الصلة