• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 20:30:29
{أقتصادية:الفرات نيوز} توقع الخبير الاقتصادي، باسك جميل انطوان، ان يحقق إنخفاض أسعار صرف الدولار بالفائدة على الفرد العراقي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال انطوان {للفرات نيوز} انه :"ممكن ان تحقق إنخفاض أسعار صرف الدولار فوائد على الواقع الاقتصادي للفرد في حال توفر مجتمع متوازن".

وشدد على "ضرورة متابعة جيوب المضاربين والتجار من اللذين لا يخفضون الاسعار حتى وان انخفض سعر صرف الدولار".

واوضح انطوان، ان "الدولار يؤثر بصورة مباشرة بالسلع المستوردة اما السلع التي تنتج محليا لا نتوقع ان تأثيرها سيكون كبير".

ولتخفيض أسعار الدولار في السوق المحلية، حدد البنك المركزي العراقي، امس الاحد، الجهات المشمولة بالحصول على حوالاتها الخارجية نقدًا بعملة الدولار بدءاً من 2 كانون الثاني 2024.

وشملت ذلك الحوالات الخارجية للبعثات الدبلوماسية والمنظمات والوكالات الدولية كافة العاملة في العراق، ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية المسجلة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في حال اشترطت الجهة الأجنبية المانحة دفع مبالغ الحوالات الخارجية الواردة بعملة الدولار داخل العراق.

كما شملت العقود الحكومية النافذة بعملة الدولار الأمريكي، والعقود المستمرة على المنح والقروض والاتفاقيات الخارجية"، منوهة الى "نسبة ‎ 40 من الحوالات الواردة للمصدرين العراقيين الناتجة عن صادراتهم إلى الخارج.

وسجلت أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد اليوم الاثنين، 153250 ديناراً، بينما بلغ سعر الشراء 151250 ديناراً لكل 100 دولار.

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة