• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 05:13:04
{سياسة:الفرات نيوز} كشف الوزير السابق، طورهان مفتي، عن معلومات مسربة تفيد بتغيير 6-8 وزراء في كابينة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المفتي؛ لبرنامج {دون إتهام} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الاثنين، ان :"الكتل السياسية تتحكم في الحكومة بحس ما نص عليه الدستور العراقي، مما يعني ان السوداني او اي رئيس حكومة قادم لا يمكن استبدال وزرائه الا بموافقة مبدئية من قبل الكتل والعملية ليست بالهينة".
واضاف "من الممكن ان يستمر تقييم السوداني للوزراء والوكلاء وفترة الشهور السبعة ليست قصيرة لتقييم ادائهم"، موضحاً ان " تقييمهم لا يتعلق بالإنفاق المالي "، كاشفاً "حسب المعلومات سيكون التغيير من 6-8 وزراء في كابينة السوداني".
وبين المفتي، ان "عملية الصرف على المشاريع تأتي في المرحلة الرابعة من تقييم الوزير الذي إذا اراد ان يتفرد برايه لا يوجد من يردعه وهو من يتحمل النتيجة في نهاية المطاف".
واشار الى ان "اغلب الوزراء يعملون لتشكيل فريق عمل ناجح بوزاراتهم وبعضهم يستأنسون بهيئات الراي بوزارتهم واخرون يهملونها".
وأردف المفتي، ان "اغلب الوزراء يأتون خارج اختصاصات الوزارة ودون خبرة وغير كفوئين بإدارة وزاراتهم فالتخصص والخبرة مهمان لإنجاح مهام الوزارة، ونحن لم نقطع الامل بوجود ممثل تركماني في الكابينة الوزارية والسوداني متعاطف معنا".
وختم بالقول "لدينا قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية واتصور ان محافظ كركوك الجبوري سيكون بقائمة موحدة".
 

 

اخبار ذات الصلة