• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 21:36:52
{أقتصادية:الفرات نيوز} سجل الذهب ارتفاعاً بنسبة 1% ليصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات أمس الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول، مع تزايد عوامل الطلب على الملاذ الآمن نظرا لحدة الصراع في الشرق الاوسط وقرب الانتخابات الامريكية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبما يخص توقعات وأسباب ارتفاع الذهب، اوضح الخبير الاقتصادي، عبد الرحمن المشهداني {للفرات نيوز} ان :"موضوع ارتفاع اسعار الذهب يعد عالمياً، ويجب ان يكون هنالك تنويع في المحفظة الاستثمارية من ناحية الذهب والدولار والدينار حتى يتم معالجنة الامر مع انخفاض مع اي نوع من الانواع".
واضاف، ان "الارتفاعات الحالية هي ليست حقيقية، انما بفعل الازمة السياسية لذلك المستثمرين العالمين يلجأون الى الذهب بعد التوقعات الاخيرة، علماً ان الذهب يعتبر عبئا على المستثمرين بسبب الحاجة الى توفير اماكن خاصة لتخزينه، واغلب الاحيان يدفع اجور خزن للمصارف التي يتم خزن الذهب فيها في الصناديق الحصينة".
واكمل المشهداني "كما ان عملية التسييل ليست بالسهلة وقد يتعرض الى خسارة نتيجة البيع السريع للذهب على عكس الدولار، ولايمكن القول ان الارتفاع الحالي آني لان الذهب منذ فترة طويلة ياخذ اتجاه الصعود".
واشار الى "توقعات ان تتجاوز اسعار الذهب الـ700 دولار لان الانتاج محدود كما هو الحال في السودان الذي يعتبر من منتجي الذهب يتعرض الى مشاكل واضطرابات كما هو الحال مع روسيا".
وسجلت أسعار الذهب في العراق، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً غير مسبوق متأثراً بالارتفاع العالمي للمعدن الأصفر.
وبلغ المثقال الواحد من الذهب في بغداد 600 ألف دينار.

رغيد
 

 

اخبار ذات الصلة