• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 17:27:34
{رياضة: الفرات نيوز} تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة 10 مباريات على مدار 3 أيام.

ويلتقي غدا ديالي مع الشرطة، والكرمة مع النفط، والزوراء مع الكرخ، وزاخو مع نوروز، فيما سيشهد بعد غدٍ الجمعة 4 لقاءات حينما يلتقي دهوك مع أربيل وكربلاء مع النجف، والقاسم مع الكهرباء، والقوة الجوية مع الميناء، في حين تختتم منافسات هذه الجولة مبارياتها يوم السبت بإقامة مباراتي نفط ميسان مع نفط البصرة، والطلبة مع الحدود.

وكانت الجولة الأولى من دوري نجوم العراق التي انطلقت في العشرين من الشهر الحالي شهدت فوز 5 أندية وهي أربيل والميناء ونفط ميسان والزوراء ونفط البصرة، فيما خيم التعادل على المباريات الخمس الأخرى.

ويسعى الشرطة العراقي حامل اللقب في آخر 3 أعوام إلى إثبات أحقيته وفرض هويته كبطل سابق عندما يواجه الزائر الجديد لدوري نجوم العراق ديالي بعد أن أخفق في تحقيق الفوز على الكرمة الضيف القادم على الدوري، واكتفى بالتعادل.

فيما يأمل الزوراء، الذي عاد من ملعب دهوك بالنقاط الثلاث في مواصلة مشواره وتحقيق الفوز، عندما يواجه الكرخ متذيل جدول الدوري في جولته الأولى.

في حين سيسعى الكرمة إلى إثبات قدرته كمنافس قوي عند مواجهة النفط بعدما كان ندًا للشرطة في الجولة الأولى، وانتزع منه نقطة ثمينة فيَ حين سيكون لقاء زاخو ونوروز فرصة لتصحيح الأخطاء بعد أن اكتفيا بنقاط التعادل مع كل من الطلبة وكربلاء.

وستكون لقاءات يوم الجمعة حافلة بالندية عندما يلتقي القوة الجوية بنادي الميناء البصري حيث يسعى القوة الجوية إلى فرض هويته كوصيف للدوري الماضي والعودة إلى طريق الانتصارات لتحقيق طموحات جماهيره العريضة وكذلك الحال بالنسبة لنادي الميناء القادم من البصرة بعد أن ظفر بنقاط الجولة الأولى.

كما يسعى أربيل إلى مواصلة طريق الانتصارات عندما يلتقي جاره دهوك وكذلك الحال في لقاء الجارين كربلاء والنجف وأيضا لقاء القاسم مع الكهرباء.

وسيسعى الطلبة لتقديم صورة مغايرة لجمهوره في بغداد عندما يلتقي الحدود في ختام الجولة الثانية، فيما سيكون لقاء ناديي نفط ميسان ونفط البصرة فرصة لإثبات الجدارة بعد أن حصد كل منهما نقاط الجولة الأولى كاملة.

اخبار ذات الصلة