• Thursday 3 October 2024
  • 2024/10/03 01:34:35
{سياسة:الفرات نيوز} عد عضو الرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين اللبناني، خليل القاضي، فشل توغل الاحتلال الصهيوني جنوبي لبنان بمثابة "صفعة" تلقاها من حزب الله.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال القاضي {للفرات نيوز} انه :"منذ ساعات الفجر الاولى تقوم وحدات تابعة للمقاومة الاسلامية في لبنان بتسطير ملاحم بطولية على الحدود وفي عدة محاور منها محور العديسة ومارون الراس ويارون وهي على اهب الاستعداد لمجابهة اي عملية توغل بري الى جنوب لبنان".
واضاف "ماحصل بالفعل فشل العدو الصهيوني من التوغل وكانت النتائج هائلة وخلال اليوم استمرت عمليات الاعتداء ولكن وحدات المقاومة قامت برد الاعتداء ووجهت له صفعة لم يتمكن العدو من خلالها عدم الاعتراف بوجود قتلى وجرحى خصوصا وان الاعلام الحربي للمقاومة يمتلك صوراً للعملية".
واردف القاضي "حزب الله والمقاومة لم يفقدوا زمام المبادرة لكن قد يكون استشهاد امينها العام السيد حسن نصر الله قد اثر نفسياً ولكنهم بالامس اطلقوا رسالة الى الشهيد انهم على الوعد وهم قادرون على المجابهة".
وحول سبب تأخير اعلان الامين العام الجديد لحزب الله، قال القاضي "لا علاقة باختيار الامين العام الجديد بقوة وتماسك وطبيعة المقاومة التي يبادر بها حزب الله فكل يقوم بتكليفه واختيار خلف للشهيد هي مسالة تنظيمية تقليدية بالتالي رجال الميدان عينهم على الزناد". 
اعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاربعاء، عن تدمير ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة اثناء نتقدمها الى بلدة مارون الراس جنوب لبنان.
كما كشف عن مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدتي يارون ومارون الراس.
على اثرها اعلن جيش الاحتلال الصهيوني، عن مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في معارك جنوبي لبنان.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة