• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 10:31:59
{بغداد: الفرات نيوز} حذر عضو مفوضية حقوق الانسان، فاضل الغراوي، من "توحش" فيروس كورونا في العراق.

وقال الغراوي في برنامج {الحدث} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الأثنين "مع الأسف ان يتعامل مع خط الصد الأول بهكذا عدوانية وهو يمثل انتهاك صارخ للكوادر الطبية ويجب التعامل مع من يتجاوز على المؤسسات الصحية مهما كانت الأسباب النفسية وفق قانون مكافحة الإرهاب".
وأضاف "الاعتداء على الكوادر الطبية هو انتهاك صارخ لحقوق الانسان ويجب ان تقوم الحكومة بإجراءات رادعة للحد من هذه الظاهرة على الكوادر وهنالك اعداد كثيرة جداً وحصلت اعتداءات على الكوادر الصحية واليوم نحتاج لها بقوة لمواجهة الجائحة".
ولفت الغراوي الى ان "التشريعات لليوم لم تذهب الى القضايا الأساسية منها قانون حماية الأطباء والطفل يجب ان نعيد الأولويات التشريعية الان ونركز على القوانين التي تدعم هذه الحقوق".
وبين ان "التشريع قد يمشي بعكاز اذا لم تكن هناك اجراءات تنفيذية اليوم مازلنا في العرف والمفردة الاجتماعية ونخسر بين الحين والأخر الكوادر الطبية وماحصل اليوم من حرق جزء من المستشفى التركي في كربلاء دليل واضح على هذه الاعتداءات".
ولفت الغراوي الى ان "العجز الذي حصل بالكوادر الصحية يجب ان تتوفر لهم بيئة قادرة على استيعابهم فنحن في ظل إدارة جديدة للجائحة وانتقلنا الى مرحلة التوحش ونناشد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بان يتولى هذا الملف شخصيا وتوجيه جميع الموارد الى مواجهة الوباء".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة