• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 10:30:41
{أمنية:الفرات نيوز} وصف الخبير الامني، سرمد البياتي، الاثنين، استهداف مقر اقامة منزل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ"العمل المحترف".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال البياتي {للفرات نيوز} ان "استهداف منزل رئيس الوزراء امر مقلق واعطى رسائل سلبية عن الوضع الامني".
واضاف "اللجنة المكلفة بالتحقيق بحادث استهداف منزل رئيس الوزراء ستعلن النتائج وتكشف عن الجاني".
وتابع البياتي "من قام بالعمل محترف حين ارسل الطائرات المسيرة لاستهداف منزل الكاظمي بشكل منخفض بعيداً عن رادات المنطقة الخضراء كي لا ترصد".
واشار الى "اننا نامل عدم توجه البلد الى منزلق خطير لان الجميع خاسر في هذه المعركة فالعراق يجب ان يتسعيد مساره عبر حكماء البلد".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد نجا من محاولة اغتيال بهجوم عبر طائرات مسيرة مفخخة فجر اليوم الأحد على منزله في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.
وقالت وزارة الداخلية، ان ثلاث طائرات هاجمت منزل الكاظمي واسقاط أثنتين منها بإطلاق النار عليها" مؤكدة، ان "الكاظمي لم يصب بأذى لكن عدد من أفراد حمايته الشخصية تعرضوا للإصابة وهم يتلقون العلاج".
ولفتت الداخلية الى ان "الطائرات المسيرة المهاجمة كانت مختلفة الأحجام" مبينة ان "التحقيقات جارية وعملية الوصول الى الجناة ليست صعبة".
ونشرت القوات المسلحة مدرعات الجيش في العاصمة بغداد فيما أفاد مصدر امني بان الطائرات المهاجمة أنطلقت من مسافة 10 الى 12 كم في شمال شرق العاصمة بغداد.
 

 

اخبار ذات الصلة