• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 04:34:30
{سياسة:الفرات نيوز} اكد الخبير القانوني، وادي الشمري، ان الأدلة الدامغة بالتلاعب في نتائج الانتخابات كانت دافعاً لتأجيل قرار المحكمة الاتحادية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشمري {للفرات نيوز} ان :"تقديم الادلة الدامغة بالتلاعب في نتائج الانتخابات كانت الدافع لتأجيل قرار المحكمة الاتحادية الى 26 من الشهر الجاري للاطلاع على الطعون بشكل وافي على اعتبارها تمتلك ادلة واقعية وحقيقية".  
واشار الى "طلب الخبراء وقتاً لدراسة الطعون المقدمة وهي تحتاج الى فحص وتمحيص ومقارنتها مع الادلة والمحكمة الاتحادية ارتأت ان تعطي هذه الفسحة للخبراء".
واضاف الشمري "لازال هناك أدلة حقيقية ودامغة والمحكمة الاتحادية تعد السلطة العليا لحسم النتائج ولا يمكن ان تتخطاها". 
وكانت المحكمة الاتحادية العليا، أنهت اليوم الأربعاء جلسة المرافعة بخصوص الطعون المقدمة في نتائج الانتخابات البرلمانية بعد الاستماع الى آخر دفوع وطلبات الطرفين المتداعين، وقررت المحكمة ختام المرافعة وحددت يوم ٢٠٢١/١٢/٢٦ لإصدار القرار في الدعوى.
وكان رئيس تحالف الفتح هادي العامري حضر في جلسة اليوم وقدم أدلة التزوير وتلاعب مفوضية الانتخابات بالنتائج أمام المحكمة الاتحادية.
كما طالب العامري -الذي قدم دعوى الطعن- بإعادة العد والفرز اليدوي في أربع دوائر انتخابية واحدة كل من اقليم كردستان وفي المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية.
 

 

اخبار ذات الصلة