• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 07:23:33
{بغداد:الفرات نيوز} رأى النائب عن كتلة الحكمة النيابية، حسن خلاطي، بضرورة احترام خيارات المكلف بتشكيل الكابينة الحكومة.

وقال خلاطي {للفرات نيوز} ان" رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أفصح عن أسماء كابينته الوزارية عند اجتماعه مع القوى السياسية"، مؤكداً ان" القائمة التي انتشرت هي ما ينوي طرحها يوم غد في جلسة منج الثقة".
وأضاف" يبدو ان جميع الأسماء مستقلة؛ لكن نحتاج الى مراجعة السير الذاتية للوزراء"، مشيرا الى" تناسب المنهاج الوزاري مع المرحلة المقبلة للتهيئة لانتخابات المبكرة وإعادة هيبة الدولة، وننتظر المزيد من الوضوح لطرح راينا النهائي في جلسة التصويت".
وتابع خلاطي" هناك حراك سياسي مستمر والمواقف تتغير بالساعات؛ لكن ما زال هناك تصلب بالمواقف لدى بعض المكونات، ووضع البلد يحتاج الى تجاوز الخلافات وتحمل المسؤولية".
وزاد" الحكومة القادمة هي لفترة انتقالية تمهد لإجراء انتخابات مبكرة وينبغي ان لا يكون هناك تصلب في المواقف، وننتظر ما يتمخض عنه في الساعات المقبلة".
واردف خلاطي بالقول" الأسماء التي قدمها علاوي أكد انه يراها مناسبة وهو من حقه كونه المكلف بالتشكيلة وهو يقول انها أفضل ما توصل لها، وعلينا احترام خيارات المكلف، اما قابلية تغيير الأسماء راجع لعلاوي".
وبين ان" علاوي أكد انه لم يتوصل بعد الى الأسماء المرشحة المناسبة لبعض الوزارات منها {المالية والعدل والداخلية}"، لافتا الى انه" من الناحية القانونية لن يؤثر على تمرير الحكومة وبإمكانه عقد مجلس الوزراء؛ لكن ستكون رسالة غير إيجابية ان تترك الوزارة او تقدم الكابينة منقوصة".انتهى 
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة