• Sunday 20 October 2024
  • 2024/10/20 08:43:12
{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، حسن خلاطي، الى عد العدة والاستعداد لزيادة محتملة في الاصابات بفيروس كورونا في البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقال خلاطي لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم "طالما أصبح كورونا وباء عالمي فلا بد من التزام تام بالاجراءات الوقائية" مبينا ان "خلية الازمة الحكومية تتخذ خطوات دقيقة في مواجهة الفيروس".
وأشار الى ان "حظر التجوال اجراء للحد من انتشار الفيروس ولا يستدعي الرعب ولا داعي لهلع التسوق".
وأكد خلاطي "عند مقارنة ارقام الوفيات والاصابات في العراق من اصل 162 الف حالة في العالم يعتبر ضمن الحدود المسيطر عليها" مرجحا "إزدياد حالات الاصابات بفيروس كورونا بسبب وجود ملامسات للمصابين خلال فترة الحضانة".
وشدد "ليس من الصحيح الهلع في التسوق والتخزين لبضائع" مؤكداً ان "هذا الامر يحتاج الى وعي صحي وعام وتكاتف الجميع لضرورته في مواجهة أزمة كورونا".
ودعا الى "أهمية تحويل الأموال لوزارة الصحة لتمكينها للقيام بخطوات استباقية كما علينا عد العدة لزيادة حالات الاصابة بكورنا المتوقعة في الاسابيع المقبلة ونحتاج الى قرارات عاجلة".
ونوه عضو الصحة النيابية "لدينا مستشفيات قيد الانجاز وبنسب متقدمة يمكن استخدامها لمواجهة المرض" عاداً "اجراءات المفارز الطبية في البصرة بالممتازة في مواجهة كورونا".
وبين خلاطي ان "تقييد حركة الناس يسهم في تقليص حالات الاصابة وفي المقابل يجب منع ضعاف النفوس من استغلال الأزمة ورفع الأسعار".
وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت مساء اليوم الأحد ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في البلاد الى 124 حالة و9 وفيات و26 حالة شفاء.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة