• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 01:51:59
{سياسية: الفرات نيوز} أعلن إئتلاف دولة القانون، تأييده ودعمه لمبادرة رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، في جمع الفائزين بالانتخابات البرلمانية والمعترضين على نتائجها.

وقال عضو الائتلاف وائل الركابي لوكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"نحن مع مبادرة السيد الحكيم وأي مبادرة على ان لا تخرق القانون وتوحد ولا تشتت الصف الواحد".
وأضاف "الجميع يذهب الى الإبتعاد عن الإنسداد السياسي والمرحلة الحالية لا تتحمل الضغوطات والاملاءات السياسية" مشيراً الى "مساعي الى إيجاد خارطة تجعل الجميع يتحرك الى تشكيل الحكومة التوافقية وحتى اللحظة لم يصدر أي موقف من الاطار التنسيقي".
وبين الركابي "انتظارنا لنتائج الانتخابات لا يعني الوصول الى الإنسداد السياسي وانما يؤكد السعي الى التوصل الى حكومة توافقية تصل بنا الى الحلول السياسية".
ولفت الى ان "الجميع اليوم يسعى الى الحلول بإختلاف المكونات ولا نتحمل التصعيد وضرورة المضي بشكل صحيح للوصول إليها".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، دعا خلال كلمته في منتدى الأمن والسلام في الشرق الأوسط أقيم في دهوك اليوم الثلاثاء الى "مبادرة وطنية سياسية وموسعة تجمع جميع القوى الفائزة {على مستوى المقاعد او الأصوات} وعلى مستوى {المتقبل للنتائج أو المعترض عليها} وعلى مستوى {القوى الكبيرة او القوى الناشئة الشبابية والمستقلة}، لوضع صيغة تفاهم تفضي الى إعادة التوازن للعملية السياسية من خلال إتفاق وطني جامع، متبنى من قبل الجميع، بآليات ونقاط وتوقيتات واضحة وعملية".
وأكد على إن "يتم التصويت على ورقة الإتفاق الوطني في مجلس النواب الجديد كقرار برلماني في أولى جلساته الرسمية".
 

رغد دحام

اخبار ذات الصلة