• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:40:40
{بغداد: الفرات نيوز} عقدت رئاسات إقليم كردستان الثلاث اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري، والذي ناقشت خلاله، الاستهداف الصاروخي الإيراني على عدة مناطق في العراق، وإقليم كردستان.

وأكدت رئاسات الإقليم الثلاث، في بيان أصدرته بعد الانتهاء من الاجتماع على أن إقليم كردستان لن يكون ميداناً للصراعات.

ودعت الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان إلى الإسراع  في السيطرة على الأوضاع الطارئة من خلال الحوار.

وفي الاجتماع تمت مناقشة التطورات الأخيرة في إقليم كردستان، والعراق والمنطقة، وتقييم الأوضاع بشكل دقيق وبيان موقف إقليم كردستان من الأحداث الطارئة. 

وفي الإطار نفسه، أعربت الرئاسات الثلاث لإقليم كردستان عن قلقها الشديد، إزاء ما يحدث في المنطقة، في وقت ازدادت فيه خطورة الإرهاب، وهناك تهديد مباشر على إقليم كردستان والعراق والمنطقة.

وبشأن الأحداث الأخيرة أكدت رئاسات إقليم كردستان الثلاث، "أن الحل العسكري لن يصلح الأوضاع بأي شكل، وإقليم كردستان مع تهدئة الأوضاع من خلال الحوار والحل الدبلوماسي لإرساء الأمن والسلام" .

كما دعا كافة الأطراف لإبعاد الصراعات عن إقليم كردستان.

وأضاف البيان أن "إقليم كردستان يدعم قوات التحالف الدولي في العراق وإقليم كردستان، لدوام مواجهتها للإرهاب، خاصة في الآونة الأخيرة مع ازدياد عملياتها الإرهابية والتصعيد الذي حدث، ونطالب المجتمع الدولي أن لا يترك مجالاً لعودة الإرهاب إلى إنتاج نفسه في المنطقة من جديد".

وشنت إيران فجر الأربعاء هجوما صاروخيا استهدف قاعدتين عسكريتين {عين الأسد وقرب مطار أربيل} بالعراق وذلك ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.انتهى

اخبار ذات الصلة