• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 13:35:17
{سياسة:الفرات نيوز} عد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الانتخابات المقبلة "وسيلة نحو الاصلاح والتغيير ومعالجة الازمات المتراكمة" في البلد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال صالح خلال وقائع ملتقى الرافدين 2021 ببغداد بعنوان (حلول) ان:" العراق عنصر مهم وفاعل في تحولات كبيرة في المنطقة والعالم"، مبيناً ان:" مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد أمس رسالة بليغة بان العراق أضحى نقطى التلاقي بين دول المنطقة".

واضاف ان:" اتون النزاعات والتوترات المستحكمة في المنطقة قادت الى حقيقة واحدة، وهي ان الكل متضرر ولا احد فائز فيها".

واشار صالح الى ان:" تحديات العصر هي الارهاب والتطرف والتقلبات الاقتصادية والازمة الاشد والتي تهدد مستقبلنا في عدم تمكن الاقتصاد من عدم توفير فرص العمل والتنمية مع الزيادة السكنية بالاضافة الى الظروف المناخية والتصحر والتجرف التي حولت مزارعنا الخضراء الى صحراء قاحلة".

واكد:" يستدعي الظرف الى الانطلق عن حوار جديد يبحث عن أسباب الأزمات بموضوعية واستفحال الفساد وسوء الخدمات وتشكيك الشعب بشرعية الشعب لا يمكن المراهنة بها أمام صبر المواطنين عليها".

وبما يخص الانتخابات المقبلة، اوضح رئيس الجمهورية:" الانتخابات وسيلة نحو الاصلاح والتغيير ومعالجة الازمات المتراكمة في البلد، وضرورة نزاهة وعدالة الانتخابات والمشاركة الفاعلة فيها ضمان لتحقيق استحقاق لا يمكن المراهنة به لتحقيق تطلعات الشعب ومستقبله".

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة