• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 14:25:49
{بغداد:الفرات نيوز} أعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة، عبد الغني الساعدي، السبت، عن ارتفاع نسب الشفاء الى الى 85,7%  بعد تسجيل اكثر من 750 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا.

وقال الساعدي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "المؤسسات الصحية في جانب الرصافة سجلت اكثر من 750 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا بعد جهود كبيرة بذلت من قبل المؤسسات الصحية".
واضاف ان "نسبة الشفاء ارتفعت في جانب الرصافة الى اكثر من 85.2%  منذ دخول الجائحة بعد جهود جبارة بذلت من قبل الكوادر العاملة في عموم مؤسسات صحة الرصافة  والدائرة لتصبح 43992حالة شفاء . ".
وافاد الساعدي، ان "حالات الشفاء التي سجلت اليوم توزعت ضمن المناطق : مدينة الصدر 343 حالة شفاء توزعت على المحلات والقطاعات التابعة لها . وبقية الحالات توزعت ضمن المناطق التالية : 38 حالة شفاء في منطقة البلديات . و 34حالة شفاء في منطقة الحسينية . و 33 حالة شفاء في منطقة الراشدية . و 31 حالة شفاء في منطقة حي النصر . و 26حالة شفاء في منطقة المشتل . و 28 حالة شفاء في منطقة بوب الشام . و 27 حالة شفاء في منطقة الامين . و 24 حالة شفاء في منطقة حي الزهراء . و23 حالة شفاء في منطقة سبع قصور . و 22 حالة شفاء في منطقة حي المنتظر . و 20 حالة شفاء في حي تونس . و 19 حالة شفاء في  المناطق التابعة لصحة الكرخ  . و 18 حالة شفاء في منطقة الاعظمية ومثلها في الجادرية . و17 حالة شفاء في منطقة شارع فلسطين . و 16 حالة شفاء في صحة بابل . و 13 حالة شفاء في صحة الديوانية".                               
واوضح ان "نسب الشفاء جاءت بعد المتابعة المستمرة والاشراف على البروتكول العلاجي ومتابعة الحالات المرضية الحرجة في الانعاش والنظام الغذائي وخدمة صحية وفندقية في المؤسسات الصحية بشكل  ممتازواضاف  المدير العام ان "الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء  لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى"
واكد الساعدي، ان "شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات  الصحة والخدمات العلاجية  والفندقية على مدار الساعة".
وافاد ان "العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى  43992 حالة شفاء"، مبينا ان" شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة